أسباب زيادة الوزن بدون أكل - An Overview

Wiki Article



اقرأ أيضًا: مشروب لزيادة الوزن … مشروبات ساخنة وباردة للنساء والرجال

وممّا ذُكر سابقاً فإنّه يجب على الشخص توقُّع وجود بعض الصعوبات خلال فترة زيادة الوزن، ففي بعض الأحيان يمكن أن يُرغم الشخص نفسه على تناول الطعام حتى في حال الشعور بالشبع والامتلاء، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ عملية زيادة الوزن تتطلب صبراً ووقتاً طويلاً، وفي حال الرغبة باستمرار عملية زيادة الوزن فإنّه يجب على الشخص أن يستمر في ذلك على المدى الطويل.

قلة النشاط. إذا كان نمط حياتك غير نشط، فمن الممكن أن يدخُل إلى جسمك بسهولة كل يوم قدر من السعرات الحرارية أكبر مما تحرقه بممارسة التمارين الرياضية والأنشطة اليومية الروتينية.

كما أننا نقدم كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات وجدول لزيادة الوزن مجرب زيادة الوزن في أسبوع بدون أكل وأسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء.

ولكن ما يدعو إلى التفاؤل أن مجرد إنقاص قدر بسيط من الوزن بإمكانه أن يحسن المشكلات الصحية المرتبطة بالسمنة أو يقي منها. ومن العوامل التي يمكن أن تساعدك في إنقاص الوزن، اتباع نظام غذائي صحي وزيادة مستوى النشاط البدني وإدخال بعض التغييرات السلوكية.

يمكن أن تكون محاولات زيادة الوزن بنفس صعوبة محاولات فقدان الوزن بالنسبة للبعض. ولكن، من المهم إذا رغب الشخص في زيادة وزنه أن يقوم بذلك على نحو صحيح وصحي، إذ ينصح باكتساب نسب متوازنة من العضلات والدهون.

إضافة الكريمة أو المكسرات إلى المشروبات والوجبات الخفيفة: يمكن أن يساعد إضافة الكريمة على القهوة يومياً أو المكسرات على البوظة على زيادة الوزن بوقت أسرع.

التنويع في اختيار الأطعمة من جميع المجموعات اضغط هنا الغذائية الخمس بشكلٍ يومي.

ارتفاع معدلات الأيض: في حال كان الشخص يمتلك معدّل أيضٍ مرتفعاً؛ فإنّه لن يكتسب وزناً كبيراً حتى وإن كان يتناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية؛ ويمكن لذلك أن يكون بسبب الجينات؛ أي أنّه في حال كان الشخص يُعاني من النحافة منذ فترة المرحلة الثانوية، وكان أفراد العائلة يُعانون من ذلك أيضاً، فإنّ ذلك يعني أنّ الشخص وُلِد بمعدّل أيض أعلى من الطبيعي.[٢][٣]

ويخزن جسمك هذه السعرات الحرارية الزائدة عن الحاجة على هيئة دهون.

الشؤون الأكاديمية فعاليات ودورات تدريبية ما هي البواسير الخارجية؟ وما طرق علاجها والوقاية منها؟ اقرأ المزيد

BMI and waistline circumference calculator ما مرض مقاومة الأنسولين؟ إليك الإجابة من أحد خبراء مايو كلينك الإجراءات الطبية ذات الصلة

يجب أن يكون نظام غذائي لزيادة الوزن عند الفتيات متوازنًا في البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية. فيما يلي ثلاث وجبات لزيادة الوزن للبنات:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟ ما الذي ترغبه منا لتحسين المحتوى الطبي؟

Report this wiki page